الأخبار

«الكلاسيكو الثأري الحاسم».. موعد مباراة الهلال والاتحاد الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تلعب مباراة الهلال والاتحاد القوية والثأرية، في الكلاسيكو السعودي الجديد، لحساب لقاءات اليوم الثاني من الأسبوع الجديد في دوري روشن، عن مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها مساء اليوم الثلاثاء 16 مايو الجاري، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، يسعى من خلالها “الزعيم” إلى التمسك ببصيص الأمل المتبقي في البطولة التي يحمل لقبها عن الموسمين الماضيين، منتشيًا بتتويجه مؤخرًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما يأمل “العميد” في إضافة 3 نقاط جديدة، قد تمهد الطريق أمام الفريق نحو اللقب التاسع في المسابقة المحلية.

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية، على موعد مباراة الهلال والاتحاد والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الناديين في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن أثناء الجولة 27.

مباراة الهلال والاتحاد

هدف الهلالي أوديون إيغالو في مرمى الاتحاد في مواجهة الدور الأول من دوري روشن
هدف الهلالي أوديون إيغالو في مرمى الاتحاد في مواجهة الدور الأول من دوري روشن

إلى المباراة الخامسة في اليوم الثاني من الأسبوع السابع والعشرين الجديد في بطولة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الاتحاد ضد الهلال.

نادي الهلال

حيثما يخوض كبير آسيا مواجهة الليلة، منتشيًا كما أسلفنا بتتويجه بلقب كأس الملك السعودي، بعد ريمونتادا مثيرة من أمام الوحدة.

حاليًا يحتل الموج الأزرق المرتبة الرابعة، في الترتيب العام للمسابقة المحلية، بعدما حصد 49 نقطة وفارق (22) هدفًا، يفصله 13 نقطة عن اتحاد جدة المتصدر.

فقد تمكن Al Hilal من تحقيق 14 انتصارًا (آخرها كان الفوز على النصر في ديربي الرياض بثنائية نظيفة للنسر النيجيري أوديون إيغالو في الجولة 25)، و7 تعادلات، بينما مُني بـ4 هزائم خلال الموسم الحالي.

نادي الاتحاد

من جهة أخرى، يأتي النمور على رأس جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 62 نقطة وصافي (41) هدفًا، مبتعدًا بـ5 نقاط كاملة عن العالمي الوصيف.

إذ فاز Al Ittihad في 19 مباراة (آخرها كان الفوز الكاسح على أبها في لقاء الأسبوع السادس والعشرين الماضي)، وتعادل في 5 أخرى، إلا أنه تلقى خسارتين هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول (الاثنين):

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت مباريات الجولة 27 من دوري روشن، قد انطلقت مساء أمس الاثنين:

  • حيثما تغلب الرائد بخماسية على ضيفه ضمك، كما فاز التعاون على مستضيفه الخليج بثنائية، فيما تعادل الباطن والفيحاء سلبيًا، قبل أن يحقق العدالة فوزًا عادلًا على مضيفه الفتح.
  • واليوم الثلاثاء، تقام مواجهتين، حيث يلتقي الهلال مع الاتحاد، وفي نفس التوقيت يستضيف الطائي نادي النصر.
  • وتختتم لقاءات الأسبوع، بعد غدٍ الخميس، حيث يلعب الشباب مع الوحدة، فيما يواجه أبها نادي الاتفاق.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت الاتحاد أمام الهلال يوم الخميس 5 يناير 2023 لحساب الجولة 12، عن فوز كبير الرياض بهدف النسر النيجيري أوديون إيغالو Odion Ighalo.

والتقى الفريقان أيضًا، قبل نحو شهر، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحسمها الهلاليون أيضًا بالنيران الصديقة عن طريق المدافع والقائد المصري “الاتحادي” أحمد حجازي.

موعد مباراة الهلال والاتحاد والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والاتحاد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الكلاسيكو السعودي الثأري في الجولة السابعة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت السعودية ومصر وقطر والبحرين، السادسة والنصف (6:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الهلال والاتحاد، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته رسميًا ظهر اليوم بإذن الله.

غير أن مصادر إعلامية – تابعتها “ثقفني” – كشفت عن إسناد المهمة إلى الحكم الدولي الأرجنتيني فيرناندو رباليني Fernando Andres Rapallini.

سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك من خلال قنوات SSC1 وSSC5 إضافة إلى SSC EXTRA 2.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الهلال والاتحاد، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية المهمة إلى المعلقين الرياضيين السعوديين عبدالله الحربي وعيسى الحربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة