الأخبار

الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم المالي من الضمان الاجتماعي



في الفترة الأخيرة أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن توفير العديد من الشروط الأساسية المطلوبة لكي يتم الحصول على الدعم المادي المخصص من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في السعودية، حيث أن يمكن على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور أن يتوافر بهن جميع الشروط وضرورة تطبيقها، والمعايير الموجودة داخل اللائحة التنفيذية على الموظف أثناء امتلاكه للثروة أو استخدامها، وأضاف إلى ذلك أن يحسن توزيع الدعم المالي للمستحقين الممنوح له، ولذلك سوف يتم الإيضاح عن نظام الضمان الاجتماعي المطور، سوف يتم الإعلان عن الهدف من الضمان الاجتماعي  في السعودية.


شروط الحصول على الدعم المالي :

  1.  يجب على المتقدم أن يملك الجنسية السعودية.
  2.  يجب على المتقدم أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل السعودية.
  3.  يستثنى أن تكون الموظفة غير السعودية المتزوجة من رجل سعودي الجنسية.
  4.  يستثنى من ذلك شرط الجنسية الموظفة الأرملة أو المطلقة، ولديهم أبناء سعوديون الجنسية.
  5.  الموظفون ذوو مرحبا الإعاقات.
  6. يجب أن يحلمون بطاقات التنقل.
  7.  يجب ألا يقل الحد الأدنى للموظف ما يعادل 1100 ريال سعودي و 550 ريال سعودي لأي فرد من أسرة الموظف.
  8.  يجب على المتقدم أن لا يملك أصول مالية ذات قيمة كبيرة.
  9.  ألا يكون المتقدم مقيماً في أحد مراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية، وأضاف إلى ذلك مراكز الرعاية الاجتماعية والمستشفيات ومراكز الصحة والسجون.

وقد تجد الإشارة إلى على جميع المواطنين السعوديين المتقدمين لمعاش الضمان الاجتماعي بالمملكة الإلتزام بكافة المتطلبات التي أوضحت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذا ما يتعلق بوضع المستحق للضمان وهما :


  • الخدمات الإجتماعية.
  • الحالة الصحية.
  • الحالة التعليمية.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور :

برنامج الضمان الاجتماعي المطور في السعودية يعد من أحد الأنظمة التي تهدف الأفراد محدودي الدخل والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً، ويريدون زيادة الدعم المادي الشهري، وهذا يعد أمر ضروري لكي يتم تحسين حالة وظروف المواطنين السعوديين.

الهدف من الضمان الاجتماعي بالمملكة :

أوضح برنامج الضمان الاجتماعي المطور في السعودية عن تحقيق الاستقلال المالي، والتحول من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة، وهذا عن طريق إنشاء دورات تدريبية، أضاف إلى ذلك تقديم أفضل العروض المناسبة وهذا من قبل التعاون مع صندوق التنمية للموارد البشرية بالسعودية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة