منوعات

السر وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء.. جهاز صغير يسبب ارتفاع فى فاتوره الكهرباء ل 700 جنية مرة واحد احذر منها



السر وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء ، يفكر معظم المواطنين في فاتورة الكهرباء ويبحث الجميع للحصول على حلول تساعدهم على خفض تكلفة فاتورة الكهرباء لترشيد استهلاك الطاقة وتقليل أعباء زيادة الأسعار عليهم، ولكن أغلب المواطنين لا يكون لديهم علم ببعض الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، كما يتوجب على الجميع فصل الأجهزة الكهربائية فور الانتهاء من استخدامها للحد من زيادة استهلاك الكهرباء.


ومن أكثر الأجهزة الكهربائية المستخدمة على مدار اليوم رواتر الانترنت التي تستهلك الكثير من الكهرباء لذلك ينصح بغلق الجهاز ليلاً إذا لم يكن هناك حاجة غلى تشغيله، وقد صرح الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


أنه يقوم بمتابعة جميع شكاوي المواطنين كل يوم ومدى سرعة الاستجابة لحل تلك المشكلات، وأكدت أن كافة العاملين لديهم علم بأهمية الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطن ومدى سرعة الاستجابة لجميع الشكوى المقدمة منهم.

السر وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء

يسعى جميع المواطنين وراء التعرف عن أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء لكي يتخلص من هذه المشكلة إلى الأبد، حيث أن ارتفاع فاتورة الكهرباء من الأمور المزعجة جداً عند الكثيرين، وتكون عبارة عن عائق كبير يتحمله المواطن بجانب الكثير من أعباء الحياة اليومية.

وخاصة أن محدود الخل ومتوسط الدخل يكونوا من الفئات الغير قادرة على سداد فواتير الكهرباء المرتفعة، فهذا الغلاء لا يكون مناسب لهم ويستمروا في البحث عن طرق لترشيد استهلاك الكهرباء.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من العادات السلبية التي يقوم بها المواطنين تؤدي إلى ارتفاع الكهرباء، مثل ترك الفيش داخل مكابس الكهرباء فالبعض يعتقد أنها بهذا الشكل لا تستهلك الكهرباء ولكنه على العكس في تستهلك بالفعل الطاقة وتكون وكأنها تعمل.

كما أن تشغيل أكثر من مروحة في المكان يستهلك الكهرباء والمكيفات لذلك يجب أن يتم تقليل تشغيل تلك الأجهزة في فصل الصيف لتقليل استهلاك الكهرباء.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

يوجد العديد من الطرق الذي يمكن أن تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء ومنها:

  • لا بد من استخدام المكيف بكل حذر يفضل الاقلال من استخدامه.
  • يكون من الأفضل إذا لم يتم فتح باب الثلاجة بشكل مستمر بدون الحاجة إلى ذلك.
  • لاستهلاك الكهرباء يجب عدم وضع الطعام في الثلاجة ساخن لأنها تزيد من الكهرباء.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة