حياة اليومية

الخلطة الجهنمية لتنظيف السجاد على الناشف وإعادة كالجديد بدون تعب




الخلطة الجهنمية لتنظيف السجاد على الناشف بدون تعب، يحتاج السجاد إلي مجهود كبير في تنظيفة مما يجعل ربة المنزل تبحث عن طريقة سهلة تساعدها في تنظيف السجاد على الناشف بأقل مجهود وبمكونات موجودة في المنزل، سوف نوضح لكم خلطة سحرية لتنظيف السجاد والتخلص من البقع المتراكمة به في المنزل بأقل مجهود.

الخلطة الجهنمية لتنظيف السجاد على الناشف

عند الرغبة في تنظيف السجاد عليك وضع الأثاث جانباً، ثم قومي بإزالة الأتربة من السجاد وضعي السجاد في الشمس حتي يتخلص من الأتربة والروائح المتواجدة به، قومي بإحضار قماشة خشنة وماء ومسحوق غسيل قومي بغمر إسفنجة في الخليط، قومي بدعك البقع والأوساخ المتراكمة فيهاجيداً حتي يتم إزالتها ثم قومي بترك السجاد في مكان مشمس حتي نتخلص من البكتريا ويجف السجاد بشكل سريع.

تنظيف السجاد على الناشف في البيت بالخطوات

كل ما عليك إحضار صودا الخبز وتحديد الأماكن التي يوجد بها بقع في السجاد، الناتج عن بقع الشاي أو العصائر قومي بوضع صودا الخبز عليها وفرك البقع جيداً وستجد تفاعل يحدث فتساعد في إزالة البقع الصعبة، ولكن عليك تنظيف البقع بشكل فوري حتي لا يتم امتصاصها وتتراكم ويصبح من الصعب التخلص منها.

تنظيف السجاد بالحليب ونشا الذرة

يمكنك التخلص من بقع الحبر الصعبة من السجاد من خلال وضع الحليب ونشا الذرة في وعاء وخلطهم جيداً حتي تحصلين على عجينة يتم توزيع العجينة على موقع البقع ثم قومي بإحضار فرشاة قديمة وفرك أماكن البقع جيداً بها فنلاحظ التخلص من البقع بشكل تام.

نصائح هامة للحفاظ على السجاد

  • استخدام المكنسة الكهربائي يساعد في التخلص من الأتربة المتواجدة بالسجاد بشكل سريع.
  • يجب تنظيف السجاد على الفور عند سحب المشروبات أو الأطعمة علية لأن تركها دون تنظيف يجعل من الصعب تنظيفها كما أنة يعرضها للعفن.
  • عند تنظيف السجاد يجب ترك الأثاث النظيف جانباً حتي لا يتعرض للاتساخ الناتج من إزالة البقع والغبار من السجاد.
  • ويجب تنظيف السجاد وإزالة الأتربة بشكل يومي حتي لا تتراكم ويكون من الصعب التنظيف بسهولة وهناك الكثير من المنظفات الطبيعية التي تساعد في التنظيف.
تابعنا الآن:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة