الأخبار

الآن منحة أرض مجانا 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور



منحة أرض مجانا الآن بالمملكة العربية السعودية ، وذلك من خلال العديد من الهيئات والمؤسسات بالمملكة العربية السعودية. بعدما تم الإعلان من قبل المملكة عن توفير قروض للمحتاجين من خلال أموال الذكاة وأموال الصدقات . أيضا يمكن التقديم الآن للحصول على أرض مجانا من خلال منحة مقدمة للعام 1443 هجريا. يتم التقديم للحصول على قطعة الأرض لمستوفين شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد . من خلال housing.gov.sa . ويتم التحقق من توافر كافة المعايير الخاصة بالتقديم والاستحقاق للحصول على المنحة المجانية الخاصة بقطعة الأرض. وذلك ضمن رؤية 2030 من المملكة العربية السعودية لضمان رفع مستوي معيشة الفرد والأسرة بالمجتمع.


تفاصيل منحة أرض مجانا 1443 بالمملكة العربية السعودية

يتم تقديم طلبات الحصول على قطعة الأرض المجانية من خلال الديوان الملكي السعودي ، وذلك للأشخاص غير المحتاجين أو غير القادرين ، ويتم توفير الأرض من خلال المؤسسات التالية. وزارة الإسكان السعودي ، والتي تعمل على توفير أراضي سكنية من خلال الدعم التمويلي، وهو دعم سكني. أيضا من خلال منصة وزارة الشؤون البلدية والقروية وتمنح مجانا للمتقدمين بطلب من خلال الوزارة.


طريقة التقديم على الأرض السكنية المجانية من سكني 1443

يتم التقديم الآن من خلال مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وذلك للحصول على قطعة أرض مجانية من قبل الوزارة، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة للغاية يتم تطبيقها من خلال منصة سكني ، وتطبيق الخطوات التالية:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لبوابة سكني
  2. أختيار الحلول السكنية
  3. الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية

من الممكن الدخول على رابط سكني ومن ثم أختيار المخطط المناسب للأرض واستكمال نموذج  التسجيل. وبعدها التوجه لزيارة الفرع وإنهاء الإجراءات الأخيرة ، للحصول على الأرض بعد إصدار الموافقات.

شروط الحصول على أرض مجانا من سكني 1443

لابد من توافر بعض الشروط للتقديم على قطعة الأرض المجانية والحصول عليها . والشروط الأساسية للتقديم كالتالي:

  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية
  2. ألا يقل عمل المتقد من الرجال عن 18 عام وبالنسبة للأرامل أو المطلقات إلا يقل عمرهن عن 25 عام
  3. المنحة غير تابعة للمعاقين أو اليتامى حيث لهم المنح الخاصة بهم
  4. تقديم الطلب يكون للمنطقة التابع لها المواطن السعودي
تابعنا الآن:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة