“استعلام عن سجين” رابط الاستعلام عن العفو الملكي برقم الهوية 1444

بعد صدور اوامر ملكية مساء يوم الخميس وضحت وزارة العدل خطوات الاستعلام عن العفو الملكي برقم الهوية 1444، للأفراد المشمولين بعفو رمضان رجال ونساء، حيث بدئت المديرية العامة للسجون في تنفيذ تعليمات خام الحرمين الشريفين حفظه الله بسرعة تنفيذ الامر الملكي السامي.

ومع صدور التوجيهات الملكية بدء العديد من ذوي المشمولين بالعفو بالسؤال هل قضايا المخدرات مشمول بالعفو الملكي؟ وكيف يمكن الاستعلام عن اسماء المشمولين بالعفو الملكي رمضان 1444، كافة التفاصيل نوضحها عبر موقع ثقفني فتابعونا فضلاً.

رابط الاستعلام عن العفو الملكي برقم الهوية 1444

مع بدء 1 رمضان 1444 تم الاعلان رسمياً عن صدور بنود وتعليمات العفو الملكي الجديد ليتضمن العديد من القرارات الجديدة، وتعمل المديرية العامة للسجون خلال وقتنا الحالي على فحص طلبات المحكومين عليهم بعد استيفاء شروط العفو الملكي 1444 تويتر، ويمكنك الاستعلام عن سجين من خلال التالي:

رابط الاستعلام عن العفو الملكي برقم الهوية 1444

  •  اولاً يجب التوجه إلى موقع المديرية العامة لمصلحة السجون.
  • قم بالنقر على زر الخدمات الإلكترونية.
  • الان انقر فوق مربع “الطلبات” بخصوص معاملة سجين.
  • اكتب رقم هوية السجين.
  • حدد نوع المعاملة التي تريدها.

بعد اتباع الخطوات السابقة تعمل المديرية العامة للسجون على نقلك لصفحة خاصة بها جميع معلومات السجين، وإذا كان مشمول بالعفو الملكي ام لا، واكدت المديرية العامة للسجون ان تلك البيانات والمعلومات هي خاصة بالمستعلم والسجين فقط، ولا يتم نشر اسماء اخري من المحكومين عليهم.

هل العفو الملكي يشمل قضايا المخدرات

من اكثر الاستفسارات التي يبحث عنها الاشخاص بالمملكة العربية السعودية. مع صدور بنود وتعليمات العفو الجديدة كشفت المديرية العامة عن القضايا المشمولة بالعفو الملكي. واكدت ان قضايا المخدرات تم شمولها بالعفو، ولكن يجد بنود تتضمن التالي:

  1. ان يكون المروج للمرة الاولي يتم شموله بالعفو الملكي الجديد.
  2. يتضمن العفو حالات قضايا الاستخدام أو الحيازة المجردة أو الحيازة لغرض الاستخدام للمرة الرابعة أو أقل.
  3. حالات التهريب مشمولة بشرطين هما أن هذه هي المرة الأولى وأن نصف العقوبة قد تم تنفيذها.

اضافة الي ما سبق ذكره؛ اضافت المديرية ان من اهم شروط العفو الملكي ان تكون الجريمة وقعت قبل صدور بنود العفو الملكي الجديد.

Comments are closed.