اختبار تحليل الشخصية.. ما تراه في هذه الصورة أولاً يكشف الكثير عن شخصيتك هل رأيت شجرة أم صخر أم وجهان ؟

تعد اختبارات تحليل الشخصية وما يراه الفرد في صورة معينة من الوسائل تساعد على كشف جوانب مختلفة من شخصية الفرد، حيث أن الشخصية البشرية معقدة ومتعددة الأبعاد ولا يمكن تلخيصها أو تحليلها من خلال اختبار واحد بسيط، فهي تتأثر بالعديد من العوامل، لذا يجب أن نتعامل مع تحليل الشخصية بروح الانفتاح والتعقل و نعتبرها أداة إضافية لفهم الذات وليست مصدراً مطلقا لتحديد شخصيتنا، وعدم اعتبارها مؤشرا دقيقا لشخصيتك أو سماتك الشخصية، وإنها مجرد تجارب ترفيهية تهدف إلى التسلية وإثارة الفضول.

اختبار تحليل الشخصية

هذه الاختبارات تستند إلى فرضية مثيرة، وهي أن اختيارات الفرد تحمل مفاتيح لجوانب خاصة من شخصيته عندما تنظر إلى الصورة التي أمامك، فإن كل تفصيل فيها يحمل دلالة منطقية لذلك دعنا نتعرف على ما انتبهت إليه أولاً في هذه الصورة، هل كانت صخرة؟ أم شجرة؟ أم ربما لاحظت وجهين متجاورين؟

إليك حل نتائج هذا الاختبار

اولا اذا رأيت صخرة

إن الصخرة هي رمز و الثبات ولكن في حالتك لهذا وصفك بأنك شخص يحمل طبيعة معقدة بشكل ملفت قد تكون قدرتك على التركيز والملاحظة ضعيفة نسبيا وتميل إلى النظر إلى الأمور بنظرة فلسفية وفنية غير تقليدية.

ثانياً إذا رأيت شجرة

أنت تمثل نمطاً شائعاً في البشرية حيث تمتلك قدرة ملحوظة على الملاحظة والتحليل تستطيع تفسير الأحداث بسهولة وتمتلك قدرة على فصل الواقع عن الخيال، وما يميزك بشكل خاص هو ذكائك البارز الذي يضفي الثقة والقوة على شخصيتك.

ثالثاً إذا رأيت وجهان متقابلان

أنت شخص فريد واستثنائي جدا عن الاخرين فبفضل قدراتك الاستثنائية على الملاحظة العميقة والذكاء البارع تملك القدرة على رؤية الأمور بزوايا متعددة وتتنبئ بتطوراتها قبل أن تحدث فعلياً ولا تكتفي هذه القوى العقلية المميزة فحسب، بل تمتلك أيضا موهبة فريدة في فهم واستيعاب أفكار الآخرين بكل يسر وسلاسة.

اختبارات تحليل الشخصية توفر العديد من الفوائد للأشخاص ومن بين هذه الفوائد تساعد اختبارات الشخصية الأفراد على فهم ميولهم وسلوكهم بشكل أعمق ذلك يمكنهم من تحديد نقاط قوتهم و ضعفهم ومعرفة كيفية تطوير أنفسهم.

Comments are closed.