أول أيام عيد الأضحى 2023 في مصر ووقفة عرفات.. “اعرف الإجازة هتبدأ امتى”

يسعى العديد من المواطنين إلى معرفة أول أيام عيد الأضحى 2023 في مصر ووقفة عرفات، الذي يتحدد على أساسه الإجازة التي ينتظرها الجميع بفارغ صبر، وذلك لكسر الروتين اليومي الذي يسأم منه الجميع وخاصة الموظفين الذين يترددون على مقر عملهم في ساعة محددة يوميًا، حيث يستغل معظمهم تلك العطلة في الراحة، أو الخروج عن المألوف والسفر إلى إحدى الشواطىء أو غيرها من الأماكن المختلفة.

هناك العديد من الخطط التي يتم وضعها للاستمتاع بأجواء مميزة في عيد الأضحى المبارك، والذي يتزامن مع فصل الصيف لذا يحرص العديد من الموطنين الذهاب إلى الشواطىء المختلفة في العيد مستغلين إجازة نهاية العام الدراسي التي يكون حصل عليها عدد هائل من طلاب النقل والشهادات عدا الثانوية العامة.

موعد وقفة عرفات 2023

يتساءل العديد من المسلمين عن موعد وقفة عرفات الذي ينتظره العديد من المواطنين، وعلى هذا الأساس يتم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

تشير الحسابات الفلكية، إلى أن موعد وقفة عرفات 2023 من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، وهي الليلة التي يستعد لها جميع المسلمين لصيامها والفوز بالمنح الربانية التي يقدمها الله لعباده في مثل هذا اليوم.

تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023

عيد الأضحى 2023وقفة عرفات
عيد الأضحى 2023وقفة عرفات

من المقرر، أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو، وفقًا للحسابات الفلكية، إلا أن القرار الأول والأخير يرجع لدار الإفتاء المصرية التي تعلن موعد العيد بناءً على الرؤية الشرعية.

يستعد جميع المواطنين لعيد الأضحى المبارك من خلال شراء الملابس الجديدة للأطفال، والأضاحي، أو اللحوم لتناولها في أيام العيد مع الفتة المصرية الأصيلة التي تكون الوجبة الرئيسية على السفرة خلال أيام العيد.

إجازة عيد الأضحى 2023

ومع اقتراب أيام عيد الأضحى يعلن مجلس الوزراء إجازة العيد المقررة، والتي يحصل عليها جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص على السواء، حيث من المقرر أن تبدأ العطلة الرسمية من يوم الوقفة حتى نهاية رابع أيام العيد.

الجدير بالذكر، أن الإجازة ستبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 يوم وفقة عرفات، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023.

Comments are closed.