منوعات

أماكن لا يمكنك أن تغفل عن تنظيفها في منزلك

بالطبع الكثير من السيدات يقوموا بتنظيف منازلهم بشكل يومي أو شبه يومي، ويقومون بتنظيف جميع الغرف والمطابخ والحمامات ويجعلونها نظيفة، ولكن قد تنسي بعض الاماكن المهمة التي يتراكم عليها الغبار ولم تنتبه لها في حياتك لهذا هي نتعرف على هذه الاماكن الصغيرة التي تجعل البيت ينير.

مفاتيح الإنارة

الكثير مننا يستخدم مفاتيح الإنارة بشكل يومي، ولكننا ننسى تنظيفها فإذا مرت فترة ولم تنظفها فيجب عليك أن تنظف هذه المفاتيح.

مقابض الأبواب

 مقابض الأبواب الكثير مننا يستخدم مقبض الباب في معظم أوقات اليوم، ولكن من النادر أن نقوم بتنظيف المقبض ويجب عليك أن تنظف المقبض جيدا لان هناك العديد من الأيدي تلمس هذا المقبض خلال اليوم.

 صناديق القمامة

صناديق القمامة تحتوي على القمامة فربما تتسخ أو يتسرب إليها بعضا من المياه أو السوائل الخاصة بالقمامة فينبعث منها رائحة كريهة لهذا ينصح بغسل الصناديق بالماء والصابون حتى لا يكون هناك أي روائح كريهة في المنزل.

النباتات الداخلية

يجب عليك الاهتمام بنباتك الذي تزرعه فإن كان على أوراق النبات الخاص بك بعضا من الغبار والأتربة فهذا يدل على أنها تحتاج إلى التنظيف لتستمد ضوء أكثر من ضوء الشمس، لأن الغبار يمنع عبور الشمس والوصول إلى الورقة يجب عليك أن تنظف النبات بقطع من القماش الجافة حتى تساعدها على النمو بشكل سليم.

 أكياس التسوق التي يعاد استخدامها

 هذه الأكياس يتم وضع فيها الكثير من المواد التي نشتريها او نقلبها للمنزل لهذا يجب وضعها في خطة التنظيف اليومي أو غسيلها وهذا ربما يكون بسبب بعض الميكروبات الموجودة في جدرانها بسبب بعض المواد أو الأطعمة التي كانت فيها.

 اللوحات وإطار الصور

 يجب علينا إزالة الغبار والأتربة عن اللوحات والصور المعلقة في الجدران حيث إنه سيتراكم عليها الغبار وتعطي شكل غير جيد.

بتنظيف سطح الجدران

الجدران تتعرض لتراكم الاوساخ والأتربة عليه مما يؤدي إلى تغير لونها إلى اللون الأصفر أو البني وهذا لابد أن يعالج.

قمم الأبواب

 قمم الأبواب وهو المكان الذي يتجمع فيه الغبار والكثير منا لا يصل إلى هذه النقطة فننظر بعد فترات إلى قمة الباب فنجد أنها مليئة بالغبار والأتربة فيجب علينا تنظيفها

تنظيف أجهزة التحكم عن بعد (الريموت)

هي الأجهزة التي نستخدمها كثيرا خلال اليوم ويتراكم عليها الكثير من الأتربة لهذا يجب علينا تنظيفها ومسحها.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة