حياة اليومية

أفضل الطرق الفعالة لتلميع الأثاث.. هيرجع الخشب جديد من تاني خلال دقائق




خلطة جهنمية لتلميع الخشب، إن الاهتمام بكل شئ نظيفاً فى المنزل هو من الأمور الهامة التي تقع على عاتق كل ربة منزل عند قيامها بالأعمال المنزلية اليومية، ويعد الأثاث الخشبي من ضمن الأشياء التي يجب تنظيفها والمحافظة عليها بانتظام نظرا لأنه جزء أساسي فى كل القطع المنزلية سواء أبواب أو طاولات أو خزائن أو الكنب وغيرها، وقد تستخدم بعض ربات البيوت بعض الأساليب الغير صحيحة عند تنظيف الخشب مما يؤدى إلى تلفه سريعا وفقدان لونه ولمعانه، لذلك نقدم لكى بعض طرق تنظيف الأثاث الخشبي وكيفيه تلميعه من أجل عودة البريق واللمعان له وإبقائه أنيقا طوال الوقت، بعيدا عن المنظفات التي تحمل مواد كيميائية ضارة تؤثر على الخشب بالسلب مع مرور الوقت.

طرق طبيعية لتلميع الخشب

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدام فى تلميع الخشب وعودته كالجديد بدون اللجوء إلى استخدام الماء التي تؤدى إلى تآكل الخشب وتشققه، ومن الهام قبل اتباع أي طريقة من الطرق التالية القيام أولا بمسح الأجزاء الخشبية بفوطة ناعمة للتخلص من التراب أو الغبار الملتصق بها لسهولة عملية التنظيف.

  • جهزي محلول لتلميع الخشب عن طريق مزج كوب من زيت البرافين مع بعض قطرات من عصير الليمون، ويتم وضعهم فى زجاجة بخاخ والرش بها الخشب ثم يتم مسحه بقطعة قماش ناعمة، ويمكن استخدام فرشاة أسنان للوصول إلى الزوايا أو الأماكن الضيقة بالأثاث.
  • احضري كمية من شمع العسل المبشور ثم قومى بمزجه مع مقدار من زيت التربنتين والذي يستخدم عادة فى إزالة بقع الدهان، ويتم وضع المزيج فى زجاجة وتستخدم قطعة قماش ناعمة فى مسح الأثاث الخشبي بهذا الخليط.
  • ضعي فى زجاجة رذاذ كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الخل وقطرات من عصير الليمون ويفضل إضافة زيت عطري للتخلص من الرائحة النفاذة للخليط، وقومى برش هذا المزيج على الأجزاء الخشبية ثم امسحي بقطعة قماش قطنية ونظيفة.
  • قومى بتحضير كوب من الشاي المغلي ثم انتظري حتى يبرد وتخلصي من الثفل، ثم اغمسي قطعة من القماش فى محلول الشاي وامسحي بها على الأثاث الخشبي المراد تلميعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة