أسماء مستفيدي أراضي وزارة الإسكان وبرنامج سكني 1444

أعلن برنامج سكني عن إمكانية الاستعلام عن أسماء مستفيدي أراضي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال المنصة الإلكترونية، وذكر أن المخططات متاحة للتقديم المجاني لصالح الأسر السعودية في العديد من المناطق المنتشرة في المملكة ويمكن استخدام تطبيق سكني في تسجيل الطلب إذا كانت الشروط المطلوبة متاحة في المواطن، ويأتي هذا في ضوء الجهود المبذولة لتحسين قدرة الأشخاص على تحمل نفقات المسكن، وتحقيق أهداف برنامج الإسكان ويهدف إلى رفع نسبة التملك السكني إلى 70% حينما نصل إلى عام 2030 ويمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من سكني برقم الهوية.

أراضي وزارة الإسكان

أكد برنامج سكني أنه يمكن تسجيل طلب للحصول على أراضي وزارة الإسكان من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو من خلال التطبيق الذكي، ودعا إلى ضرورة المبادرة في التقديم واختيار المخطط المناسب لك وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة سكني.
  • ثم الدخول إلى منتج الأراضي السكنية المجانية.
  • اختيار الحجز الآن.

ثم يليها كتابة البيانات واختيار المخطط السكني المناسب لك، وتقوم بوابة سكني بالإعلان عن تجديد المخططات بعد انتهاء الحجز أو اكتماله.

أسماء مستفيدي أراضي وزارة الإسكان

عن طريق رقم الهوية الوطنية للمواطن المتقدم بالطلب يمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين في أراضي وزارة الإسكان المجانية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط منصة سكني.
  • ثم تسجيل الدخول (يمكن للمواطن السعودي الدخول بالنفاذ الوطني الموحد).
  • أو يمكن كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • ثم دخول الملف الشخصي لمعرفة حالة الأهلية وهل أنت مستحق للدعم السكني وخصوصًا منحة الأراضي المجانية وزارة الإسكان أم لا.

أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي

المقبولين في الضمان الاجتماعي المطور يمكنهم التقديم على وحدات سكنية أو أراضي سكني أيضًا برقم الهوية ويتم تحويل طلبهم إلى الإسكان التنموي وعند تحقق كافة شروط الطلب يتم تخصيص الوحدات بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والأهلية.

الاستعلام عن استحقاق أراضي مجانية وزارة الإسكان

يمكن تسجيل الدخول إلى رابط منصة سكني الإلكتروني واختيار الخدمات، ثم الانتقال إلى خدمة الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني ومنحة الأراضي المجانية السكنية برقم الهوية الوطنية فقط.

Comments are closed.