أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة جميع الفئات وكيفية الحجز

إليكم أسعار تذاكر قطار الحرمين للرحلات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لكافة فئات التذاكر، وكذلك نعرض لكم تخفيضات تذاكر الأطفال، بالإضافة إلى كيفية حجز التذاكر وكافة الخطوات اللازمة لذلك بحيث يمكنك الحجز في الميعاد المناسب معك للذهاب فقط، أو ذهاب وعودة، ويكون الحجز متوافق مع الموعد المراد السفر به، ويتيح لك التنقل من مكة إلى المدينة في مدة تبدأ من ساعتين، وتزداد المدة بضعة دقائق حسب عدد مرات توقف القطار وتظهر لك تلك التفاصيل وزمن الرحلة أثناء الحجز، فيترواح بين ساعتين و20 دقيقة وحتى ساعتين و25 دقيقة، لذا تعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحجز التذاكر والأسعار.

أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة

تختلف أسعار تذاكر قطار الحرمين باختلاف فئات التذاكر فتوجد التذاكر الإقتصادية، ودرجة الأعمال، مع مزايا لكل منهما، فتذاكر الأعمال تتيح لك تعديل الحجز مجانًا بشرط أن يكون التعديل في فترة تسبق موعد السفر بمدة 24 ساعة، وكذلك الإلغاء، بينما تكون تخفيضات تذاكر الأطفال الاقتصادية أكبر من التخفيضات المتاحة لهم عند الحجز لهم تذاكر فئة الأعمال، وإليكم أسعار التذاكر بالتفصيل.

  • التذكرة الاقتصادية من مكة إلى المدينة أو العكس تكون بسعر 150 ريال سعودي.
  • تذكرة درجة الأعمال من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو العكس بسعر 315 ريال سعودي.
  • تذاكر الأطفال تكون بتخفيض 40% عند حجز درجة الأعمال، أو بتخفيض 50% على الدرجة الاقتصادية، وبالنسبة إلى الأطفال الرضع يتم تخفيض 90% من سعر التذكرة، وإذا كنت تريد حجز مقعد خاص بالطفل الرضيع يحصل على خصم 40% أو 50% حسب فئة التذكرة التي يتم الحجز بها.
قطار الحرمين
قطار الحرمين
تذاكر قطار الحرمين السريع
تذاكر قطار الحرمين السريع

كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

إذا كانت وجهتك المحددة هى الذهاب من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو العكس، يتوجب عليك إتباع الخطوات التالية للحجز من خلال موقع قطار الحرمين.

  • فتح موقع قطار الحرمين السريع لتظهر لك الصفحة الرئيسية مع مختلف الخيارات.
  • ستجد ايقونة حجز جديد من ضمن الخيارات المتاحة بها.
  • اختيار مكة المكرمة لتكون نقطة الذهاب ثم إختيار المدينة المنورة لتكون نقطة الوصول، أو العكس حسب الحجز الذي تريده.
  • تحديد كافة البيانات بما فيها من موعد السفر، عدد الركاب، نوع التذكرة، كى يتم البحث على رحلات تتناسب مع ما تريد، وبالتالي يظهر لك قائمة الرحلات المتاحة مع كافة التفاصيل والمواعيد، ثم يمكنك الاختيار والدفع لحجز التذاكر.
  • بمجرد الانتهاء من كافة الاجراءات تصلك رسالة نصية على رقم الجوال الذي تم إدخاله إثناء الحجز، وبها رقم التذكرة الخاصة بك، ثم تجد تفاصيل التذكرة في رسالة نصية على البريد الإلكتروني الخاص بك.

Comments are closed.