منوعات

أسرعه الطرق الطبيعة للتخلص من الصراصير والنمل في المنزل وعدم رجوعه مرة أخرى

التخلص من الصراصير والنمل من أشد الأمور التي تبحث عنها ربة المنزل بالأخص عند بوادر ظهورها، وقبل أن تتكاثر في المنزل بشكل يهدد بانتشار الميكروبات والفيروسات الضارة.

كيفية التخلص من النمل

هناك عدة خلطات طبيعية يمكنها أن تساعدك على التخلص من النمل على النحو التالي:

  • السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم: قومى بعمل خليط من كميتين متساويتين من سكر البودرة مع بيكربونات الصوديوم، وبعدها قومى برشه على الحوائط و الأركان واي مكان تلاحظين فيه تجمعات النمل لأنه سوف يسرع إليها ويتناول الخليط ، وعند وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل سوف يتفاعل مع الحمض الموجود بداخلها فتحدث غازات لا يمكنه التخلص منها ويموت.
  • الخل: يمكنك أيضا استخدام الخل ورشه في أركان البيت ورائحته النفاذة كافية لطرد النمل، كذلك يمكنك أن تضيفى الخل لسائل الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف.
  • رش المحلول الملحي: استخدام محلول الملح إحدى أفضل الوسائل التي يمكنها أن تخلصك من النمل فقط ضعي الملح مع الماء المغلي ثم صبيه في زجاجة وقومي بالرش.

التخلص من الصراصير

بالنسبة إلى طرق التخلص من الصراصير فهناك عدة وسائل طبيعية سهلة على النحو التالي:

  • حمض البوريك بالإضافة إلى السكر: قومى بعمل عجينة منهم مع القليل من اللبن ثم يتم وضعها في جميع أركان البيت وجوانب الحوض والمطابخ، وسوف تختفي الصراصير تماما لأن السكر يجذب الصراصير، بينما يقوم حمض البوريك بقتله فورا بعد أكلة.
  • ورق الغار: لدينا أيضا ورق الغار وكل ما عليك فعله هو وضعه في الأركان والأماكن التي تتجمع بها الصراصير والحشرات وسوف تختفي من البيت نهائيا.
  • الماء والصابون: ومن أسهل الطرق للتخلص من الصراصير هو خليط الماء من الصابون معا في زجاجة ثم رشه على الصراصير، وذلك الخليط يتسبب في خنق الصراصير و موتها




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة