أسرار غسيل الملابس السوداء بشكل احترافي: تجنبي البهتان واحتفظي برونقها الأصلي

رغم تفضيل ملايين السيدات حول العالم للملابس السوداء، إلا أن تكرار ارتدائها لأكثر من مرة وغسلها بالطرق الخاطئة قد يؤدي بمرور الوقت إلى تغير لونها وتحولها إلى البهتان مما يؤثر على مظهر قطعة الملابس خاصة إذا كانت باهظة الثمن، ولذلك لابد أن تتعرفي على أفضل طرق غسيل الملابس السوداء مع الحفاظ عليها من البقع أو البهتان وتغير اللون وهذا ما سنتعرف عليه الآن من خلال هذا الموضوع.

غسيل الملابس السوداء

لكي تحافظي على السحر الخاص لجميع قطع الملابس السوداء في دولابك لتبدين في مظهر جذاب ولائق طوال الوقت، خاصة أن اللون الأسود يجعلك تبدين أكثر نحافة وأكثر جاذبية، والعناية بهذه القطعة من الملابس يحتاج إلى تركيز دقيق واهتمام فائق من خلال الخطوات التي ستتعرفين عليها تفصيلا الآن.

اغسليها عند الحاجة

لا تلجأي إلى غسل الملابس السوداء عدة مرات متتالية؛ حتى لا يؤدي ذلك إلى بهتان الألوان لتغيرها، والحفاظ على الملابس جديدة لأطول فترة ممكنة.

اقلبي قطعة الملابس قبل الغسل

من أهم خطوات غسيل الملابس السوداء بفاعلية والحفاظ على لونه، قلب قطعة القماش السوداء قبل غسلها أو وضعها في الغسالة، لأن احتكاكها بالملابس الأخرى يؤدي إلى تغير اللون.

لا تستخدمي الماء الساخن

من الأخطاء الشائعة عن غسل الملابس السوداء هو استخدام مياه شديدة السخونة عند الغسل، فاحرصي على أن تكون المياه باردة حتى لا تضعفي أنسجة القطعة القماشية ويتحول لونها تدريجيا إلى الرمادي الباهت.

لا تغسلي الأسود مع ألوان أخرى

للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تغسلي الملابس السوداء مع الملابس الداكنة حتى لا تفقد صيغتها عند الغسيل، ولكن غسل الأسود مع الأسود يؤدي إلى البقاء على لون القماشة مدة أطول.

استخدمي مسحوق مخصص للملابس الداكنة

الكثير من العلامات التجارية الشهيرة لمساحيق الغسيل أصبحت تخصص نوع من المسحوق للملابس السوداء فقط، استعيني بها ولا تعتمدي على دورات الغسيل الطويلة في غسل الملابس السوداء والداكنة، وتجنبي استخدام أي مسحوق يحتوي على مادة مبيضة.

ضعي الخل في مياه الشطف

يحافظ الخل على الملابس السوداء عند إضافته على مياه الشطف؛ لأنه يعمل كمُنعم طبيعي للملابس، وستلاحظي ذلك بعد شطف الملابس مباشرةً.

Comments are closed.