أحصل علي قرض الأسرة يصل 100 ألف ريال والسداد علي 5 سنوات

التقديم على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية هو واحد من الخدمات العديدة التي يقدمها البنك، من أجل التيسير على المواطنين السعوديين، فقد كشف بنك التنمية الاجتماعية عن تفعيل قرض الأسرة والذي تصل قيمة التمويل فيه إلى 100 ألف ريال سعودي، وذلك في حال عدم الاستفادة من أحد الخدمات التمويلية الاجتماعية التي قدمها البنك سابقًا، حتى يمكن تحقيق حياة مستقرة وكريمة لكل المواطنين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وتوفير حياة مناسبة لهم.

شروط  الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

هناك عدة شروط وضعها بنك التنمية الاجتماعية لابد من توافرها حتى يمكن الحصول على التمويل بنجاح، وأهم هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط ألا يزيد الدخل الشهري عن 14,500 ريال سعودي.
  • ألا يتخطى عمر المتقدم 70000 عامًا، أما بالنسبة للكفيل فلا يتجاوز عمره أل 55 عامًا.
  • يشترط ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن شخصين.
  • يمكن للمتقدم تقديم طلب الحصول على القرض في حال كان متزوج، أو  طلق، أو ارمل، ولكن يشترط أن يكون عائلًا لطفل أو أكثر.
  • يجب ألا يتجاوز دخل الفرد في الأسرة 3000 ريال سعودي، بحيث يتم احتساب نصيب الفرد من خلال تقسيم إجمالي دخل رب الأسرة الشهري على عدد أفراد الأسرة.
  • يمكن للمرأة التقديم للحصول على قرض الأسرة في حال كانت مطلقة، أو أرملة، أو زوجة مهجورة، بشرط أن تكون عائلة لطفل أو أكثر.
  • يشترط في حال كانت مهجورة وترغب في التقدم بطلب تمويل الأسرة، أن لا يقل عمرها عن ثلاثون عامًا، كما لابد أن لا يقل عمر أصغر أطفالها عن عامًا واحدًا وفقًا للتاريخ الميلادي.

مميزات قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

أهم المزايا التي يتمتع بها قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية هو المرونة في عملية السداد حيث تصل مدة السداد إلى خمس سنوات، يتم تسديد قيمة محددة منها كل شهر، مع التأكيد على عدم فرض أية رسوم إدارية، هذا بالإضافة إلى السماح بالإعفاء عن السداد لمن هم تعرضوا لعجز كلي، أو في حالة الوفاة، وذلك وفقًا للشروط المتعلقة بوثيقة التأمين.

Comments are closed.