حياة اليومية

أبرز الاستخدامات للأرز بعيداً عن الطبخ سوف تدهشك




استخدامات الأرز ، ربما لا يعرف الكثير من النساء أبرز الاستخدامات في الفترة الأخيرة للأرز سوا الطبخ، ولكن كوب واحد من الأرز كفيل أن يتم استخدامه من أجل التخلص من مشاكل الرطوبة، أو تكتل الملح، أو العمل على إصلاح الهواتف وكل هذه الاستخدامات تم إثبات حقيقتها لذلك يعتبر الأرز من الحلول السحرية في العديد من المشاكل.

كيف تتخلص من الروائح الكريهة من خزانة الملابس

يعتبر من الاستخدامات الغريبة التي يتم استخدام الأرز بها هو التخلص من الروائح الكريهة، التي تكون موجودة في خزانة الملابس، لذلك لابد من إحضار كوب من الأرز ووضعه في خزانه الملابس وفي حال وجود أي روائح غير مرغوبة، سوف يقوم الأرز بامتصاصها ويساعد على التخلص من الرطوبة الموجودة في المكان.

إصلاح الهواتف باستخدام كيس من الأرز فقط

كما أنه في حالة تعرض هاتفك إلى الماء فإنه يمكنك على السريع وضعه في كيس من الأرز لحمايته من التلف الذي ينتج من الماء وهذه تكون من الحيل الفعالة التي تم استخدامها من العديد من الأشخاص، حيث أنه يعمل الأرز على امتصاص كمية الماء الموجودة في الهاتف في وقت أسرع..

استخدام الأرز كمعطر هواء

كما ظهرت العديد من الاستخدامات الأخرى للأرز وكان من أبرز هذه الاستخدامات استخدامه كمعطر للجو، وذلك لأنه يعمل على امتصاص الرطوبة الموجودة في الغرفة لذلك في حال إضافة بعض قطرات من الزيت العطري إلى الأرز سوف تتخلص من كل الروائح الغير مرغوبة الموجودة، في خزانة منزلك وعلى الفور سوف تكون رائحة عطرة ومنعشة، لذلك الحاجة لوجود أي معطرات بهذا الثمن أو وجود اي اكياس معطرة يمكنك أن تصنعها بنفسك في المنزل من خلال كيس فقط من الأرز.

التخلص من روائح التوابل من المطاحن

كما أنه بكل سهولة يمكنك عن طريق الأرز التخلص من كل الروائح الخاصة بالبهارات من المطاحن وذلك لأن الأرز يعمل على امتصاص وإزالة الروائح الكريهة ، ويمكنك تجربة الأمر بنفسك، وسوف تجد بنفسك استخدامات سحرية للأرز لم تتمكن من معرفتها في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة